التخطي إلى المحتوى الرئيسي

10 اساسيات في عالم السيو يجب ان يعرفها كل صاحب موقع - انشاء مدونة بلوجر - 10 SEO Basics

10 نقط تعد اساسيات السيو يجب عليك ان تكون عالما بها من اجل موقع ناجح وارشفة قوية | SEO Basics


محركات البحث منذ إنشائها وهي تسعي جاهدة الي جذب الباحثين اليها وتفعل ذلك عن طريق إعطاء أفضل الاجابات لاسئلتهم وفي أسرع وقت ممكن ومن هنا نعي جيدا ان الموقع المتميز هو الذي يعطي لمحرك البحث هذه الاجابات بشكل سليم وواضح حيث ان محركات البحث تعتمد عند تقديم نتائج البحث علي مدي مطابقة النتيجة للمطلوب البحث عنه ومدي شهرة الموقع الذي يعطي الاجابة علي السؤال في البحث , وبذلك يمكنك ان تطلق عل محرك البحث انه مجيب عن الاسئلة عن طريق المواقع لديه .

    من الفقرة السابقة اتوقع منك انك تعرف الان ما هو الاساس الذي سنبني عليه هذه المقالة ، كيف تجعل محرك البحث يبحث عن الاجابة في موقعك قبل المواقع الاخري ويقدم اجابتك علي الاجابات الاخري ( المطابقة والشهرة والكلمات المفتاحية والسمعة الجيدة هو ما يضمن لك ذلك ) وانت هنا الان لتعرف كيف يصبح موقعك كذلك ، فلنبدأ في العشر النقط الاساسية في السيو SEO ولكن بعد ان تعرف معني السيو اولا .



10 اساسيات في عالم السيو يجب ان يعرفها كل صاحب موقع - 10 SEO Basics



ما هو السيو وما اهميته - What's SEO and its importance ؟ 

SEO هو اختصار ل Search Engine Optimization او تهيئة محرك البحث ، ومعني ذلك انك تهيئ موقعك لمحرك البحث وتعطي لمحرك البحث جميع المعلومات التي يحتاجها بسرعة وبدقة وتعطيه الانطباع الجيد عن موقعك وانطباع المستخدمين الجيد عن موقعك ، هل هذا مهم ؟ هل السيو امر مهم ؟ الن يظهر موقعي في نتائج البحث بدون هذا السيو ؟

  بالطبع السيو امر مهم للغاية فما الذي سيفعله مطعم به اشهي الاكل في مكان لا يعرف عنه احد ! هل تفهمني الان ؟ محتوي موقعك هو كنزك الثمين وهو اهم شيئ ولكن يجب ان تبذل مجهودا لتعلم الناس والباحثين ان لديك هذا الكنز في موقعك وهذه هي مهمة السيو .


متي تبدأ في السيو لموقعك بعد نشر المحتوي ام قبله ؟

في الواقع انت تعلم الاجابة ، فالاثنان يسيران معا فانت لن تتوقف عن نشر المحتوي ولن تتوقف عن تهيئة هذا المحتوي لمحركات البحث . كن ذكيا وجادا في عملك فانت تحتاج الي المحتوي المتميز وكذلك الزائر المتميز الذي سيعطي لمحرك البحث الانطباع الجيد عن موقعك ، انت الان تقرأ هذه المقالة ومحرك البحث يعلم انك الان تقرا مقالتي وتتصفح موقعي وطالما انك هنا انا اكتسب ثقة عند محرك البحث واكتسب ثقة لديك انت كقارئ وهذا ما ستحتاج ان تكون انت عليه بعد ساعات من إنشاء موقعك .


ما هي العشر نقاط الاساسية للسيو ؟ كيف تبدأ السيو لموقعك ؟

الان نقدم لك اجابة هذا السؤال في عشر نقط بسيطة ومع الوقت ستعرف كيف تقوم بالباقي . ويمكنك متابعتي علي مواقع التواصل الاجتماعي المتواجده في جميع انحجاء الموقع لتتابع كل جديد حتي تعرف اكثر عن السيو كما يمكنك الان الاشتراك في قائمتنا البريدية حيث نرسل لك رسالة علي الايميل عندما ننشر موضوعا جديدا عن طريق ترك بريدك الالكتروني في تعليق او اضافته في الصندوق الاصفر اسفل هذا الموضوع .

وبالطبع كل هذه المقالة واكثر من ذلك وتفاصيل انشاء المواقع وتنميتها موجود بـ :


   نبدأ الان مع اهم عشر اجزاء في السيو وارشفة موقعك لمحركات البحث .


1 - رابط موقعك واستضافته وروابط المواضيع : اهم شئ والذي يغفل عنه الكثيرون انه يجب ان يكون رابط موقعك سهل وكلماته واضحة وليس مجرد حروف ليس لها معني ويفضل ان يكون لها علاقة بالمحتوي الذي تقدمه ، كذلك الاستضافة فهي العنصر الاهم كما قال به الباحثون في مجال السيو ان استضافة موقعك هي اهم شيئ فالان افضل الاستضافات هي .com , .net , .org ..... الي اخر ذلك ، حيث ان محركات البحث تثق في هذه الاستضافات اكثر وتثق في جدية مستخدميها لانها مدفوعة وليست مجانية فالعاملين بها هم اصحاب مواقع جدية تقدم معلومه جديه للربح او لاي غرض اخر ، واخر شئ هو روابط المواضيع حيث يجب ان يكون رابط الموضوع له علاقة بالموضوع وبه كلمات مفتاحية للموضوع انظر الان الي رابط هذا الموضوع اليس به كلمة SEO BASICS ؟ هذا ما اتحدث عنه .

2 - عنوان الوضوع : من الطبيعي جدا ان يكون اول ما يبحث عنه محرك البحث في موقعك هو عناوين المواضيع التي تتحدث عنها ومن الطبيعي ان يبحث عن اجابات له في تلك العناوين اولا ، فيجب عليك توفير الكلمات المفتاحية في العنوان ويجب ان يكون مناسبا واضحا معتدل الطول يبين جيدا ما الموجود داخل الموضوع وليس فقط عنوان دعائي جذاب لا ينتمي باي صلة للموضوع ، إحذر جيدا من هذا .

3 - العناوين الرئيسية والفرعية : هناك وسوم <h1> الي <h6> وهذه الوسوم تعني العنوان الاول الرئيسي ثم العنوان الفرعي الذي يليه ثم الفرعي الذي يليه وهكذا والاول اهم ثم الثاني ثم الثالث وهكذا ، يجب عليك الاهتمام بهذه العناوين ووضع كلماتك المفتاحية بها وكذلك ضع الاسئلة التي ستجيب عليها في موضوعك بها .

4 - وصف الموضوع : في معظم المواقع التي تكتب عليها سواء بالاكواد او في منصة معينه فهي تتيح لك انشاء ميتا خاصة بوصف الموضوع فيجب عليك ان تجعل وصف الموضوع جذاب وبه الكلمات المفتاحية وملخص لما هو موجود بالمقال .

5 - المحتوي الجيد : اذا نظرت في كل الاعلي فهو عبارة اجزاء بسيطة داخل الموضوع ولكن لها اهمية كبيرة حتي يتعرف محرك البحث علي موقعك والان الزائر داخل موقعك . هل سيبقي اكثر في موقعك ام يغادر مباشرة عندما لا يجد محتوي جيد ؟ هي سيجد اجابة سؤاله ويثق بك كموقع ام يغادر ولا يعود اليك مرة اخري ؟ المحتوي كمل يقول الجميع هو الملك . هو من يبني الثقة والشهرة والصلة هو من يرفع من موقعك او يحط من شأنه هو رقم واحد بالنسبة لك .

الان ناخذ لحظة توقف ، كل ما ذكرته الي الان خاص بالموضوع الذي ستكتبه ولكن هل تعرف كيف تكتب موضوع قوي من ناحية السيو ومحتوي جيد ؟ ضمن دورة تصميم مواقع بلوجر اتمني ان يفيدك هذا التوقف . 

6 - تحسين تجربة المستخدم ( القالب الجيد ) : تحتاج انت الان الي شكل موقع جيد يسهل فيه قرائة محتواك ويسهل فيه التواصل معاك ويسهل فيه التنقل وتأخذ الاعلانات فيه مكانا جيدا لا يعيق المستخدم من اخذ المعلومه الذي يريدها . اعتقد انك الان تفهم ان الموضوع كله يتوقف علي هذا الزائر الذي يقرا مقالتك والذي تتمني انت كصاحب موقع ان يبقي عندك وان يزورك مرة اخري . فهذا تحديدا ما يريده محرك البحث كي يجعلك في اول نتائج البحث ويجعلك مصدر موثوق للحصول علي اجابات للباحثين .
ولهذا اهديك : 15 نقطة يجب توافرها في شكل موقعك كي يكون متميز .

7 - الاهتمام بمحرك البحث بعد الزائر : فلكل محرك بحث ادوات لمشرفي المواقع مثل Search console الخاص بجوجل و Bing webmasters tools الخاص بمحرك بحث بينج فعليك ان تلحق موقعك ضمن هذه المواقع وان تستفيد بما تقدمه هذه المواقع من ادوات لك . تفضل : شرح موقع Search console وكيفية ارشفة موقعك علي محرك بحث جوجل  . وذلك ضمن دورة تصميم مواقع بلوجر 

8 - الروابط الداخلية والخارجية : الم تلاحظ كلمة الباكلينكس Backlinks من قبل ؟ كلمة مهمة جدا في عالم السيو حيث يجب ان يكون لديك قاعدة قوية من الروابط الداخلية والخارجية لموقعك حيث تربط مواضيعك ببعضها وكذلك تضع روابطك في مواقع اخري ومواضيع اخري فهذا يعطي ثقة الموقع الاخر لك امام محرك البحث .

9 - اكواد الميتا : هذه الاكواد قلت اهميتها ولكنها لازالت مهمه حيث تعرف محرك البحث بعنوان موقعك ووصفه وكلماته المفتاحية ولغته ودولة الموقع وتفاصيل اخري 
ونمنحك الان طريقة مجانية للحصول علي اكواد ميتا تاج التي نستخدمها في موقعنا .

10 - العمل الجاد ، محتوي متجدد : اجعل دائما موقعك امام محرك البحث عن طريق اضافة محتوي جديد بشكل دوري يفضل ان يكون يوميا بحيث دائما يجدك محرك البحث ولا تنقطع عنه ولكي توافق الاحداث الجديده قبل غيرك من الكسالي ! فقد يكون لك السبق في شئ وهذه الفرصة هي التي لا تعوض .

هذه كانت الاساسيات ولكن ماذا عن الجدول الدوري للسيو للحصول علي افضل واهم تجربة لديك مع السيو وارشفة موقعك للحصول علي آلاف الزيارات ؟

وبالطبع كل هذه المقالة واكثر من ذلك وتفاصيل انشاء المواقع وتنميتها موجود بـ :



نرجوا ان تكون قد استفدت من هذا الموضوع علي موقع جيل تاني - Geel Tany وان تفيد غيرك بنشر هذا الموضوع ، كما يمكنك ترك آراءك وتعليقاتك بالاسفل، وشكرا :)

تعليقات

إرسال تعليق

يهمنا رأيك , أكتب تعليقك هنا ❤️

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية الحصول على حساب Canva pro مجانا بالصور (2023)

موقع كانفا هو أفضل وأسهل بديل للفوتوشوب حاليا ويمكنك استعماله الان بكل سهوله والربح من خلاله عن طريق تصميم صور احترافية لمواقع التواصل الاجتماعي او الاعلانات الممولة او حتي الصور المصغرة في اليوتيوب في هذه المقالة سنتعرف على طريقة الحصول على كانفا برو مجانا وبكل سهولة بالخطوات من خلال الفيديو أ ولا يجب ان توفر حساب تعليمي ما هي الحسابات التعليمية المؤهلة للحصول على كانفا برو مجانا ؟ - ايميل معلم - ايميل جامعي - بالاختصار اي ايميل يحتوي على كلمة .edu بعد حصولك على الايميل الجامعي سواء خاص بك او من احد اقاربك او معارفك ملحوظة 1 : اذا لم تستطع الوصول لايميل جامعي فقم بانشاء حساب عادي علي كانفا واترك ايميلك في تعليق علي هذه المقالة وسوف يقوم باضافتك احد القراء الكرام المتوفر لديهم ايميل جامعي ملحوظة 2 : هناك بعض الايميلات التعليمية التي لا تدعم الحصول علي كانفا برو مجانا (Canva Education) ملحوظة 3 : يرجي من المتابعين الذي سوف تعمل معهم الطريقة اضافة اخوانهم من التعليقات كما سنشرح في نهاية المقالة يمكنك البدء في هذه الخطوات بالصور للحصول علي حساب كانفا برو مجاني  خطوات الحصول علي كانفا برو

إضافة معلومات ضرائب جوجل ادسنس خطوة بخطوة بالصور

كيفية إضافة معلومات ضرائب جوجل ادسنس خطوة بخطوة بالصور - Google Adsense tax منذ أيام تفاجأ صناع المحتوى برسالة في يوتيوب و جوجل أدسنس تخبرهم ان " عليك ضرائب فى جوجل " وهذه هي نص رسالة جوجل أدسنس " مهم: تحقق مما إذا كانت معلومات الضرائب الإضافية مطلوبة منك. يجب أن يرسل كل الشركاء ومنشئي المحتوى في YouTube معلومات الضرائب لضمان دقة الضرائب السارية على الدفعات " هل عليك ضرائب فى جوجل علي ارباح ادسنس ؟ نعم ، هذه القرار بخصوص ضرائب اليوتيوب الجديدة تم اعلانه منذ فترة :  يوتيوب يفرض ضرائب علي منشئي المحتوي في هذه المقالة ساوضح لك طريقة ضبط اعدادات جوجل ادسنس و ملأ معلوماتك الضريبية بشكل صحيح بالصور و بدون خبير ضرائب أو محاسب . نبدأ بسم الله خطوات إضافة المعلومات الضريبية في جوجل أدسنس . قم بتسجيل دخولك علي Google Adsesnse حتي تستطيع تقديم المعلومات الضريبية ان كان يظهر لك تنبيه اضافة المعلومات الضريبيه ، قم بالضغط على إضافة المعلومات الضريبية وتخطي الثلاث خطوات المقبلة . من الثلاث شرط بالاعلي قم بفتح صفحة الدفعات في ادسنس في أسفل الصفحة اضغط علي إدارة الإعدادات

طريقة ضغط الملفات وتصغير حجمها بسهولة جدا وبدون برامج او Winrar

ضغط الملفات هو الحل الامثل لبعض المشاكل مثل : - تصغير حجم الملفات ذات الحجم الكبير بهدف تخزينها او نقلها او رفعها علي الانترنت  - حماية الملفات الخاصة بك عن طريق وضع كلمة سر للملف المضغوط - ارسال الصور دون تغيير الجودة عن طريق ضغطها ثم ارسال الملف المضغوط يمكنك ضغط الملفات بدون برامج وهذا سنشرحه الان ، ولكن تنقص هذه الطريقة بعض المميزات ولذلك سنشرح ايضا برنامج ضغط الملفات Winrar والذي يعتبر هو القائد في هذا المجال حيث انه سهل وسريع ومجاني (هو ليس مجاني ولكنه يعمل دون التفعيل 😂) كيفية ضغط الملفات بدون برامج ؟ ستذهب الي المجلد او الملف الذي تريد ضغطه وتصغير حجمه ستتأكد ان اسم الملف مكتوب باللغة الانجليزية والا فقم بتغيير اسمه تضغط علي الملف بزر الفأرة الايمن  تختار "Send to" ثم تختار compressed (Zipped) folder سيقوم بالتحميل قليلا لينتج لك ملف مضغوط بصيغة .Zip ويمكنك اعادة تسميته كيف تشاء كيفية فك الملف المضغوط بدون برامج ؟ ستذهب الي الملف المضغوط بصيغة Zip. فقط تضغط عليه ضغطتين بزر الفأرة الايسر لتفتحه بشكل عادي ستجد الملفات المضغوطة قم بسحبها