التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ما هو الباك لينك وكيف تبني باكلينكس قوية لموقعك لتظهر في نتائج البحث الاولي - انشاء مدونة بلوجر - Build Backlinks

ما هو الباك لينك ؟ وكيف تبني لموقعك باك لينكس قوية حتي تحصل علي زوار وترفع مستوي موقعك لتظهر في الصفحة الاولي من نتائج البحث .

بالتأكيد انك كصاحب موقع سمعت عن الباك لينك Backlink وتريد ان تعرف معني الباك لينك ، و ايضا ان تعرف كيف تستفيد به ، وكيف تقوم ببناء الباكلينكس القوية لموقعك . تريد ان تعرف اهمية الباكلينكس في السيو ؟ وايضا ما هي انواع الباكلينكس ؟ وما هي الاستراتيجية التي سأتبعها لبناء الباكلينكس ؟ هل الباكلينكس ترفع من ترتيب الموقع ؟ كل هذه اسئلة تدور في ذهنك ، وفي هذا المقال تجد اجابتك .


ما هو الباك لينك وكيف تبني باكلينكس قوية لموقعك لتظهر في نتائج البحث الاولي - Build Backlinks



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم 
والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين سيدنا محمد النبي الامي الامين
ثم اما بعد :

بالطبع كل هذه المقالة واكثر من ذلك وتفاصيل انشاء المواقع وتنميتها موجود بـ :

وأقترح عليك ايضا قراءة : 10 اساسيات للسيو يجب تطبقها في موقعك .

الان نبدا في الاجابة عن كل هذه الاسئلة .

ما هو الباك لينك إذا ؟ ما هي الروابط الداخلية والخارجية ؟

    الباك لينك هو أن تضع رابط لموقعك او لصفحة معينه داخل موقعك في مكان اخر علي الانترنت سواء داخل موقعك نفسه او مواقع اخري ، دعني اوضح لك الامر بمثال . انا لدي موقع اسمه جيل تاني وعندي فيه موضوع يسمي دورة طريقك الي النجاح في اليوتيوب ورابطه هو هذا : https://www.geeltechs.com/2017/04/way-to-success-on-youtube.html
في هذه الحالة اقوم انا بنسخ هذا الرابط واقوم مثلا بتصفح موقع يتحدث عن اليوتيوب فاقوم انا بالنزول الي التعليقات وكتابة الاتي :
 موضوع رائع ومفيد جدا ( ثم اكتب تعليقا يخص محتوي الموضوع الذي ساقوم بالتعليق فيه ) وقمت بنشر دورة صغيرة تسمي طريقك الي انلجاح في اليوتيوب اتمني رايك فيها وهذا هو رابطها  https://www.geeltechs.com/2017/04/way-to-success-on-youtube.html .
هكذا انت كتبت تعليقا نظيفا يستحسنه صاحب الموقع الذي نشرت رابطك عليه ولن يقوم بحذفه ووضعت رابط لموقعك علي موقع اخر وهذا ما يعرف بالباك لينك الخارجي . اما الداخلي فانت بالفعل تراه حيث وجود رابط هذه الدورة في هذا الموضوع علي موقعي يعد باك لينك داخلي .


ما هي أهمية الباك لينك وكيف استفيد منه ؟

      اذا عرفت ما هو الباك لينك فقد عرفت بالفعل جزء من اهميته حيث يمكن ان يضغط احد علي هذا الرابط ويدخل الي موقعك وهذا يعتبر زائر وهذه هي الاهمية المباشرة اما الاهمية الخطيرة الغير مباشرة هي الارشفة ، عناكب جوجل يوميا تزحف الي معظم المواقع الموجوده عليها وتعرف محتواها وتدخل الي الروابط الموجوده بها . فعناكب جوجل زحفت الي موقعك وتعرفت علي روابطك ومحتواك وستحاول اظهارك في نتائج بحثها . ولكن ماذا اذا رأت عناكب جوجل رابط موقعك داخل موقع اخر وهي تزحف اليه فدخلت في رابط موقعك وتعرفت عليك مرة اخري ، ثم دخلت الي موقع ثالث ووجدت رابطك ودخلت اليك مرة ثالثة . هنا تبني هذه الروابط لدي جوجل ثقة بك وتتعرف علي محتواك اكثر فترفع مستوي وترتيب موقعك وتتصدر نتائج البحث . 


كيف تبني باك لينكس قوية لموقعك وما هي استراتيجيات بناء الباكلينكس ؟ 

      اعتقد انك الان علي دراية بالفعل بطريقة لبناء الباك لينكس ولكن دعني اخبرك بجميع الطرق المتوفرة لدي العرب حاليا والتي يتبعها الكثيرون . ولكن اعلم فالموضوع ليس بسيط بل هو ممل ويحتاج صبر طالما انك تريد ان تبني روابط قوية تفيد موقعك فعلا . فلنبدا باستراتيجيات بناء الباكلينكس ( الروابط الداخلية والخارجية )


1 - اربط مواضيعك بروابط داخلية : إذا نظرنا الي ما يهم كل صاحب موقع فسنجد امرين ، الاول هو الحصول علي الزائر ، والثاني هو إبقاء الزائر داخل موقعه اطول فترة ممكنة . ويمكنك الحصول علي الزائر من الروابط الخارجية ويمكنك الاحتفاظ به من خلال الروابط الداخلية حيث يجد الزائر عندك ما يريده وما يتعلق بما يريده بكل التفاصيل . فعليك دائما وضع روابط داخل مواضيعك تربط كل منها بالاخري كمثال :
أقترح عليك قراءة : كيف يمكنك كتابة مقال قوي من ناحية اسيو . ( وما يزيد عن حده ينقلب الي ضده ) فلا تفرط في ذلك ايضاً .

2 - كتابة تعليقات تحتوي علي روابطك : وأظن ان المثال واضح بالاعلي عن كيفية كتابة التعليق ، حيث تدخل الي موقع يعرض محتوي مشابه للمحتوي الذي تريد ان تروج له ثم تفتح مقال في ذلك الموقع وتقرأه سريعا او علي الاقل تعرف عما يتحدث حتي تستطيع وضع تعليق به رايك عن صلب الموضوع او تعليق به سؤال حتي لو تعرف اجابته او تعليق به ملحوظه صغيرة لان من المفترض ان هذا المحتوي يشبه محتواك فانت علي دراية به ثم تقوم بوضع رابط خاص بموقعك مرفق بالتعليق .

3 - الكتابة في المنتديات ومواقع استضافة التدوينات - Guest Posting : الموضوع ببساطه ان هناك مواقع مثل المنتديات هي مواقع تعتمد علي المقالات التي يكتبها الاعضاء فالمنتدي يحتاج الي العضو والعضو يحتاج الي ترويج موقعه ، فتقوم انت بالانضمام الي المنتدي ثم تقوم بكتابة تدوينات صغيره به ( ذات محتوي مفيد وليس فقط اعلاني ) وفي النهاية اترك مصدر التدوينة رابط موقعك . وكلما زادت سمعتك في المنتدي وكثر قراءك في المنتدي كلما كان الباك لينك الذي وضعته في اخر مقالاتك اقوي . اليك شرح كيفية التعامل مع المنتديات خاصة منتدي ترايدنت

4 - قم بالرد علي من يحتاج المساعده : انت كصاحب موقع خاص بنوع معين من المحتوي تعرف المواقع الاخري القوية في نفس المحتوي او المشهورة وبالطبع عليك بمتابعتها حتي تعرف الجديد دائما وحتي تستطيع منافسته في ذلك ، وبطالبع من المشاكل التي يواجهها اصحاب المواقع الشهيرة هي عدم القدرة علي الرد علي الزائرين الذين يتركون تعليقات كثيرة . فلتكن هذه مهمتك ، قم بالرد علي التعليقات في هذه المواقع مجيبا عن اسئلة السائلين او مبديا رايك علي تعليقهم ثم اضافة رابط موقعك بشكل جيد الي هذا الرد . بهذا تكسب صاحب التعليق وتكسب باك لينك . وهناك ايضا مواقع مخصصه للاسئلة مثل اجابات ياهو ومجموعات جوجل التي يطرح عليها اسئلة في انتظار من يجاوبها ، قم انت بالجابة عنها وضع رابط موقعك .

5 - كتابة الفيد باكس او المراجعات : عندما تقوم بشراء شيئ او استعمال خدمه ما يطلب منك احيانا فيد باك او رايك في الخدمة او المنتج ، لا تنسي دائما اجعل رابط موقعك في نهاية رايك او مراجعتك للمنتج او الخدمه .

6 - قم بالتواصل مع اصحاب المواقع المشابهة بك : تواصل مع منشئي المحتوي المشابه لك واطلب منهم رأيهم في موقعك واذا علمت تعاونهم يمكنك طلب تبادل المراجعة حيث يكتب عنك في موقعك ويضع رابط لك وانت تكتب عنه وتضع رابط له ، نعم يمكن ان لا يكون هذا الاتفاق فيمكن ان تجعله يكتب عنك او يضع رابط لك بمقابل مادي او خدمه انت تقدمها له مقابل ذلك . وكلما زادت شهرة وقوة الموقع الذي سيضع رابط كلما كان الباك لينك اقوي .

7 - جد حلا لمشكلة 404 Not found : وانت تتصفح المواقع المشابهه لك حتي تتعرف علي الجديد وتكتب تعليقات وترد علي تعليقات الاخرين ربما تجد رابط داخل موضوع احد المواقع لا يعمل ويعطيك صفحة 404 وان هذه الصفحة غير موجوده . طبعا هذه المشكلة تضر بالموقع الذي تتصفحه ، فلم لا تساعده انت اذا كان لديك نفس المحتوي الذي كان من المفترض ان يعرض مكان هذه الصفحة ؟ تواصل مع صاحب الموقع واخبره ان لديه رابط لا يعمل وان لديك موضوع علي موقعك يشبه ما يفترض ان يكون معروضا علي هذه الصفحه . فيقوم صاحب الموقع الاخر بوضع الرابط الخاص بك مكان هذا الرابط العاطل وبذلك حصلت علي زيارات وكذلك باك لينك قوي .

8 - مواقع التواصل الاجتماعي هي مكانك : بالطبع مواقع السوشال ميديا مثل الفيسبوك وتويتر وجوجل بلس من اهم الطرق للحصول علي باك لينكس بحيث تنشر دائما محتواك علي مواقع التواصل الاجتماعي وتتفاعل مع المجموعات والصفحات وتضع روابطك في اي مشاركة ليك . وهذه تفيد جدا في الزيارات اولا ثم كباك لينكس قيمة .


9 - اجبر الزائر علي مشاركة محتواك : عليك كتابة محتوي جذاب ومفيد جدا لدرجة ان يحب الزائر مشاركة هذا المحتوي مع اصدقائه وتقوم بحثه عليه ، مثلا لن تجد احد يجمع كل هذه الطرق لبناء باك لينكس باللغة العربية في مقالة واحده غيرنا بفضل الله فنرجو دعمكم بمشاركة هذه المقالة علي مواقع التواصل الاجتماعي من اسفل او وضع محتواها علي مواقعكم مع اضافة المصدر : رابط هذا الموضوع اسفل التدوينة وسنكون شاكرين .

10 - جوجل بلس بصفة خاصة عليك الاهتمام به : اولا لسرعة وقوة ارشفته لدي جوجل ولكثرة عدد المتابعين به وكثرة المهتمين بكل المجالات تقريبا . 

نذكركم اخيرا بالتالي :
بالطبع كل هذه المقالة واكثر من ذلك وتفاصيل انشاء المواقع وتنميتها موجود بـ :

وأقترح عليك ايضا قراءة : 10 اساسيات للسيو يجب تطبقها في موقعك .


الان اعتقد انك علي دراية تامة بكل ما يتعلق بالباكلينكس وما هي الباكلينكس وما اهميتها وكيفية الحصول علي الكثير من الباكلينكس والترويج لموقعك عن طريق التدوين والتعليقات ومواقع التواصل الاجتماعي .


نرجوا ان تكون قد استفدت من هذا الموضوع علي موقع جيل تاني - Geel Tany وان تفيد غيرك بنشر هذا الموضوع ، كما يمكنك ترك آراءك وتعليقاتك بالاسفل، وشكرا :)

تعليقات

  1. شكرا جزيلا على الموضوع

    ردحذف
  2. كمية معلومات لم اعرف عنها شيئا من قبل .. أشكرك

    ردحذف

إرسال تعليق

يهمنا رأيك , أكتب تعليقك هنا ❤️

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية الحصول على حساب Canva pro مجانا بالصور (2023)

موقع كانفا هو أفضل وأسهل بديل للفوتوشوب حاليا ويمكنك استعماله الان بكل سهوله والربح من خلاله عن طريق تصميم صور احترافية لمواقع التواصل الاجتماعي او الاعلانات الممولة او حتي الصور المصغرة في اليوتيوب في هذه المقالة سنتعرف على طريقة الحصول على كانفا برو مجانا وبكل سهولة بالخطوات من خلال الفيديو أ ولا يجب ان توفر حساب تعليمي ما هي الحسابات التعليمية المؤهلة للحصول على كانفا برو مجانا ؟ - ايميل معلم - ايميل جامعي - بالاختصار اي ايميل يحتوي على كلمة .edu بعد حصولك على الايميل الجامعي سواء خاص بك او من احد اقاربك او معارفك ملحوظة 1 : اذا لم تستطع الوصول لايميل جامعي فقم بانشاء حساب عادي علي كانفا واترك ايميلك في تعليق علي هذه المقالة وسوف يقوم باضافتك احد القراء الكرام المتوفر لديهم ايميل جامعي ملحوظة 2 : هناك بعض الايميلات التعليمية التي لا تدعم الحصول علي كانفا برو مجانا (Canva Education) ملحوظة 3 : يرجي من المتابعين الذي سوف تعمل معهم الطريقة اضافة اخوانهم من التعليقات كما سنشرح في نهاية المقالة يمكنك البدء في هذه الخطوات بالصور للحصول علي حساب كانفا برو مجاني  خطوات الحصول علي كانفا برو

إضافة معلومات ضرائب جوجل ادسنس خطوة بخطوة بالصور

كيفية إضافة معلومات ضرائب جوجل ادسنس خطوة بخطوة بالصور - Google Adsense tax منذ أيام تفاجأ صناع المحتوى برسالة في يوتيوب و جوجل أدسنس تخبرهم ان " عليك ضرائب فى جوجل " وهذه هي نص رسالة جوجل أدسنس " مهم: تحقق مما إذا كانت معلومات الضرائب الإضافية مطلوبة منك. يجب أن يرسل كل الشركاء ومنشئي المحتوى في YouTube معلومات الضرائب لضمان دقة الضرائب السارية على الدفعات " هل عليك ضرائب فى جوجل علي ارباح ادسنس ؟ نعم ، هذه القرار بخصوص ضرائب اليوتيوب الجديدة تم اعلانه منذ فترة :  يوتيوب يفرض ضرائب علي منشئي المحتوي في هذه المقالة ساوضح لك طريقة ضبط اعدادات جوجل ادسنس و ملأ معلوماتك الضريبية بشكل صحيح بالصور و بدون خبير ضرائب أو محاسب . نبدأ بسم الله خطوات إضافة المعلومات الضريبية في جوجل أدسنس . قم بتسجيل دخولك علي Google Adsesnse حتي تستطيع تقديم المعلومات الضريبية ان كان يظهر لك تنبيه اضافة المعلومات الضريبيه ، قم بالضغط على إضافة المعلومات الضريبية وتخطي الثلاث خطوات المقبلة . من الثلاث شرط بالاعلي قم بفتح صفحة الدفعات في ادسنس في أسفل الصفحة اضغط علي إدارة الإعدادات

طريقة ضغط الملفات وتصغير حجمها بسهولة جدا وبدون برامج او Winrar

ضغط الملفات هو الحل الامثل لبعض المشاكل مثل : - تصغير حجم الملفات ذات الحجم الكبير بهدف تخزينها او نقلها او رفعها علي الانترنت  - حماية الملفات الخاصة بك عن طريق وضع كلمة سر للملف المضغوط - ارسال الصور دون تغيير الجودة عن طريق ضغطها ثم ارسال الملف المضغوط يمكنك ضغط الملفات بدون برامج وهذا سنشرحه الان ، ولكن تنقص هذه الطريقة بعض المميزات ولذلك سنشرح ايضا برنامج ضغط الملفات Winrar والذي يعتبر هو القائد في هذا المجال حيث انه سهل وسريع ومجاني (هو ليس مجاني ولكنه يعمل دون التفعيل 😂) كيفية ضغط الملفات بدون برامج ؟ ستذهب الي المجلد او الملف الذي تريد ضغطه وتصغير حجمه ستتأكد ان اسم الملف مكتوب باللغة الانجليزية والا فقم بتغيير اسمه تضغط علي الملف بزر الفأرة الايمن  تختار "Send to" ثم تختار compressed (Zipped) folder سيقوم بالتحميل قليلا لينتج لك ملف مضغوط بصيغة .Zip ويمكنك اعادة تسميته كيف تشاء كيفية فك الملف المضغوط بدون برامج ؟ ستذهب الي الملف المضغوط بصيغة Zip. فقط تضغط عليه ضغطتين بزر الفأرة الايسر لتفتحه بشكل عادي ستجد الملفات المضغوطة قم بسحبها