التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تحكم في قناة اليوتيوب من هاتفك ونصائح لتحسين واشهار القناة | Youtube Studio

كيف تتحكم في قناة اليوتيوب من هاتفك الجوال ( أندرويد و IOS ) ونصائح لتحسين واشهار القناة | Youtube Studio

    اليوتيوب من اهم المنصات الخاصة بالفيديوهات ولذلك يلجأ الكثير الي إنشاء قنوات علي موقع اليوتيوب Youtube ويقومون بإدارتها والتحكم بها من خلال جهاز الكمبيوتر ولكن ماذا لو لم يتوفر امامك حاسبك او اللاب توب الخاص بك ؟ ماذا ان اردت التعديل علي فيديو قديم او الرد علي تعليق تم تعليقه علي القناة وليس معك جهازك ؟ هل ستترك الأمر! 

     لذلك اطلق اليوتيوب تطبيق للهواتف وطرحها لمنشئي المحتوي لكي يستطيعوا التعامل مع قنواتهم من هاتفهم الخاص وهو تطبيق يوتيوب استوديو YT Studio الذي يمكن ان يساعدك في التحكم في القناة وكذلك الحصول علي المعلومات اللازمه لاشهار القناة وزيادة الاشتراكات والمشاهدين .
وهذا هو ما سنقوم بعرضه خلال هذه التدوينة .... تابع معنا 

تحكم في قناة اليوتيوب من هاتفك ونصائح لتحسين واشهار القناة | Youtube Studio


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين سيدنا محمد النبي الأمي الامين 
ثم اما بعد :


قبل كل شيئ اقترح عليك هذه الدورة الصغيرة المجانية المهمه جدا لكل صاحب قناة لكي ينشئ قناة قوية من حيث التفاعل وكيفية ترويج هذه القناة وزيادة الاشتراكات والمشاهدات بها 
كل هذا واكثر في دورة طريقك الي النجاح في اليوتيوب التي تعد هذه المقالة جزء منها :

     أعتقد انك الان علي دراية تامة ان تطبيق يوتيوب استدوديو مهم جدا لك كمنشئ محتوي وصاحب قناة والان يدور في ذهنك كيف تتعامل مع هذا التطبيق .

    فلنبدأ بتحميله إذا من الرابط في نهاية الموضوع ثم نعود الي هنا لكي نقدم لك ما في هذا التطبيق وكذلك بعض النصائح الهامة جدا لتحسين قناتك واشهارها .

    بعد ان تكون حملت تطبيق يوتيوب استوديو من الرابط بالاسفل ثم تفتح التطبيق ستجد نفسك امام اسم قناتك وعدد مشتركيها واسفل ذلك ستجد Analytics اذا قمت بالضغط علي " عرض المزيد " بالاسفل ستجد الكثير من تحليلات القناة التي يجب عليك الاهتمام بها وهنا تبدأ نصائحنا لك ....

    - اولا : تجد النظرة العامة والوقت الفعلي في اخر 48 ساعة والمشاهدات بها ومدة المشاهدة بالدقائق والفيديوهات التي تمت مشاهدتها ومتوسط مدة المشاهدة وارباحك        المقدرة وعدد مالشتركين والاعجابات وافضل الفيديوهات .


النصيحة 1 - يمكنك معرفة نقاط قوتك وضعفك من هذه القائمة فتنظر في الفيديوهات الي حققت افضل النتائج وتنظر ما يميزها عن الباقي وتحرص علي ان يكون الباقي مثلها .


    - ثانيا : تجد الارباح ونوعية الاعلانات والمشاهدات التي تجلب الارباح واكثر الفيدوهات جذبا للارباح والبلدان التي ياتيك منها الارباح .


النصيحة 2 - عليك استهداف هذه الفيديوهات بالترويج وعليك صنع فيديوهات اكثر تخص المشاهدين من هذه البلدان .


   - ثالثا ( اهم جزء ) : تجد هنا مصادر الزيارات او المشاهدات وكيف يصل  المشاهدين الي فيديوهاتك سواء عن طريق البحث في اليوتيوب او اقتراحات اليوتيوب  او من مصادر خارجية كبحث جوجل او من الفيسبوك وتجد ايضا اهم الكلمات والجمل التي تم البحث عنها ليصل الباحث الي فيديو لك .


النصيحة 3 - عليك ان تعرف من اين ياتيك الزوار لكي تهتم بهذه المصادر وتقوم بالتركيز عليها والترويج من عندها والعمل علي تحسينها وتعرف اهم الكلمات التي بحث عنها المشاهدين لكي يصلو اليك ومن ثم تنشر فيديوهات اكثر خاصه بهذه الكلمات وتقوم باستخدامها دائما ككلمات مفتاحية لقناتك واللعب علي هذه الكلمات بحيث تتصدر انت نتائج البحث عند البحث عن هذه الكلمات .


   - رابعا : تجد جمهورك ونوع جمهورك بالتحديد ذكور ام إناث وأعمارهم ودولهم .

النصيحة 4 : ومن هنا تعرف اهتمامات جمهورك ومشاهدينك عن طريق اهتمامات الجنس والفئة العمرية والدولة .

   - خامسا : تجد هنا بيانات البطاقات والتعليقات التوضيحية والترجمات علي القناة ونسب الضغط عليها .


النصيحة 5 : تعرف علي اهم البطاقات التي تجذب الناس للضغط عليها واعمل علي ان تزيد منها في فيديوهاتك القادمة 


   - سادسا : تجد اخيرا تفاصيل عن قوائم التشغيل وافضل القوائم ومدة مشاهدة القوائم وهكذا .


النصيحة 6 : قم بإدراج جميع الفيديوهات المتعلقة بموضوع واحد داخل قائمة تشغيل واحده لان مدة المشاهدة بها تكون اعلي .



هذا كل ما هو موجود ب Analytics القناة او التطبيق واهم النصائح التي ستحتاجها اثناء تصفحك لها تحسين القناة والحصول علي مشاهدات اكثر .


الان سنتطرق الي المرحلة الاخري وهي الفيديوهات : يمكنك من خلال التطبيق التعديل علي الفيديوهات من حيث العنوان والوصف والعلامات والصورة المصغرة وقائمة التشغيل والخصوصية وكذلك الارباح والاعلانات ويمكنك حذف الفيديو كذلك .

الشيئ الاخير الرائع حول هذا التطبيق هو انه يمكنك التفاعل مع التعليقات التي يرسل اليك هذا التطبيق اشعارا بوصوله حيث يمكنك الاعجاب به والرد عليه ويمكنك حذفه ويمكنك مراجعة التعليقات التي تحتاج الي مراجعة وكل شيئ حول التعليقات متاح بهذا التطبيق :D . 



يمكنك تحميل تطبيق يوتيوب ستوديو YT studio من :




كل هذا واكثر من النصائح والتوضيحات تجدها هنا في الفيديو 


   وبذلك تكون تعرفت في المقال علي طريقة ممتازة للتحكم في قناة اليوتيوب من خلال تطبيق youtube studio وعلي اهم النصائح التي تحتاجها لتحسين القناة وزيادة اعداد المشاهدين والزائرين بها .

اقترح عليك هذه الدورة الصغيرة المهمه جدا لكل صاحب قناة لكي ينشئ قناة قوية من حيث التفاعل وكيفية ترويج هذه القناة وزيادة الاشتراكات والمشاهدات بها 

كل هذا واكثر في دورة طريقك الي النجاح في اليوتيوب التي تعد هذه المقالة جزء منها :




نرجوا ان تكون قد استفدت من هذا الموضوع علي موقع جيل تاني - Geel Tany وان تفيد غيرك بنشر هذا الموضوع ، كما يمكنك ترك آراءك وتعليقاتك بالاسفل، وشكرا :)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية الحصول على حساب Canva pro مجانا بالصور (2023)

موقع كانفا هو أفضل وأسهل بديل للفوتوشوب حاليا ويمكنك استعماله الان بكل سهوله والربح من خلاله عن طريق تصميم صور احترافية لمواقع التواصل الاجتماعي او الاعلانات الممولة او حتي الصور المصغرة في اليوتيوب في هذه المقالة سنتعرف على طريقة الحصول على كانفا برو مجانا وبكل سهولة بالخطوات من خلال الفيديو أ ولا يجب ان توفر حساب تعليمي ما هي الحسابات التعليمية المؤهلة للحصول على كانفا برو مجانا ؟ - ايميل معلم - ايميل جامعي - بالاختصار اي ايميل يحتوي على كلمة .edu بعد حصولك على الايميل الجامعي سواء خاص بك او من احد اقاربك او معارفك ملحوظة 1 : اذا لم تستطع الوصول لايميل جامعي فقم بانشاء حساب عادي علي كانفا واترك ايميلك في تعليق علي هذه المقالة وسوف يقوم باضافتك احد القراء الكرام المتوفر لديهم ايميل جامعي ملحوظة 2 : هناك بعض الايميلات التعليمية التي لا تدعم الحصول علي كانفا برو مجانا (Canva Education) ملحوظة 3 : يرجي من المتابعين الذي سوف تعمل معهم الطريقة اضافة اخوانهم من التعليقات كما سنشرح في نهاية المقالة يمكنك البدء في هذه الخطوات بالصور للحصول علي حساب كانفا برو مجاني  خطوات الحصول علي كانفا برو

إضافة معلومات ضرائب جوجل ادسنس خطوة بخطوة بالصور

كيفية إضافة معلومات ضرائب جوجل ادسنس خطوة بخطوة بالصور - Google Adsense tax منذ أيام تفاجأ صناع المحتوى برسالة في يوتيوب و جوجل أدسنس تخبرهم ان " عليك ضرائب فى جوجل " وهذه هي نص رسالة جوجل أدسنس " مهم: تحقق مما إذا كانت معلومات الضرائب الإضافية مطلوبة منك. يجب أن يرسل كل الشركاء ومنشئي المحتوى في YouTube معلومات الضرائب لضمان دقة الضرائب السارية على الدفعات " هل عليك ضرائب فى جوجل علي ارباح ادسنس ؟ نعم ، هذه القرار بخصوص ضرائب اليوتيوب الجديدة تم اعلانه منذ فترة :  يوتيوب يفرض ضرائب علي منشئي المحتوي في هذه المقالة ساوضح لك طريقة ضبط اعدادات جوجل ادسنس و ملأ معلوماتك الضريبية بشكل صحيح بالصور و بدون خبير ضرائب أو محاسب . نبدأ بسم الله خطوات إضافة المعلومات الضريبية في جوجل أدسنس . قم بتسجيل دخولك علي Google Adsesnse حتي تستطيع تقديم المعلومات الضريبية ان كان يظهر لك تنبيه اضافة المعلومات الضريبيه ، قم بالضغط على إضافة المعلومات الضريبية وتخطي الثلاث خطوات المقبلة . من الثلاث شرط بالاعلي قم بفتح صفحة الدفعات في ادسنس في أسفل الصفحة اضغط علي إدارة الإعدادات

طريقة ضغط الملفات وتصغير حجمها بسهولة جدا وبدون برامج او Winrar

ضغط الملفات هو الحل الامثل لبعض المشاكل مثل : - تصغير حجم الملفات ذات الحجم الكبير بهدف تخزينها او نقلها او رفعها علي الانترنت  - حماية الملفات الخاصة بك عن طريق وضع كلمة سر للملف المضغوط - ارسال الصور دون تغيير الجودة عن طريق ضغطها ثم ارسال الملف المضغوط يمكنك ضغط الملفات بدون برامج وهذا سنشرحه الان ، ولكن تنقص هذه الطريقة بعض المميزات ولذلك سنشرح ايضا برنامج ضغط الملفات Winrar والذي يعتبر هو القائد في هذا المجال حيث انه سهل وسريع ومجاني (هو ليس مجاني ولكنه يعمل دون التفعيل 😂) كيفية ضغط الملفات بدون برامج ؟ ستذهب الي المجلد او الملف الذي تريد ضغطه وتصغير حجمه ستتأكد ان اسم الملف مكتوب باللغة الانجليزية والا فقم بتغيير اسمه تضغط علي الملف بزر الفأرة الايمن  تختار "Send to" ثم تختار compressed (Zipped) folder سيقوم بالتحميل قليلا لينتج لك ملف مضغوط بصيغة .Zip ويمكنك اعادة تسميته كيف تشاء كيفية فك الملف المضغوط بدون برامج ؟ ستذهب الي الملف المضغوط بصيغة Zip. فقط تضغط عليه ضغطتين بزر الفأرة الايسر لتفتحه بشكل عادي ستجد الملفات المضغوطة قم بسحبها