سياسة يوتيوب و ادسنس الجديدة للربح من اليوتيوب - Youtube rules for monetization and AdSense




السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم 
و الصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد ﷺ النبي الأمي الأمين
ثم اما بعد :

يوتيوب تضيق الخناق على صانعي المحتوى الجدد و تصعب الشروط اللازمة للانضمام لبرنامج الشريك (ادسنس) للربح من الفيديدوهات. حيث انه جاءت الشروط الجديدة 2019 كالاتي  :


  • يجب ان تمتلك اكثر من 4000 ساعة مشاهدة لفيديوهاتك الكلية خلال ال 12 شهر الماضية ، اي انه تمت مشاهدة فيديوهاتك لمدة 4000 ساعة.
  • يجب ان يكون لديك على الاقل 1000 مشترك على قناتك.

و للاطلاع على شروط و سياسات برنامج شركاء يوتيوب انقر هنا
و كذلك سياسات برنامج ادسنس
و اليك بعض الارشادات حول المحتوى الملائم 

سوف يطبق اليوتيوب سياسته الجديدية على كل القنوات بدءا من يوم 20 من شهر فبراير ، مما يعني ان القنوات التي ستفشل في مطابقة الحد الادنى لن يكون لها القدرة على مواصلة الربح و عرض الاعلانات الا بعد الوصول الى هذا الحد.

و قد كان الشرط الوحيد للربح من الفيديوهات على يوتيوب هو 10000 مشاهدة فقط بدون اي معايير او متطلبات اخرى مثل عدد ساعات المشاهدة السنوية.
هذا التغيير و بدون شك سوف يجعل من الصعب على القنوات الجديدة و الصغيرة ان تصل الى الشروط المطلوبة للربح ، ولكن يوتيوب صرحت انها طريقة ضرورية ليوفروا لنفسهم الوقت اللازم لتقييم القنوات و معرفة من يتبع معايير الشركة و كذلك تعطيل المحتوى السيء.
و لذلك ننصحكم بمتابعة هذه الدورة البسيطة التي سوفر توفر عليكم الكثير من العناء

                     طريقك الى النجاح فى اليوتيوب 


المحتوى السيء ليس مشكلة جديدة ، فالمعلنين يشتكون منذ سنين حول ان اعلاناتهم تظهر على فيديوهات غير ملائمة مما يسوء من سمعة المعلنين. و قد وعدت شركة يوتيوب مرارا و تكرارا انها سوف تحد من هذه المشكلة و لقد لاحظنا بعض التغيير بالفعل. هذه القواعد و الشروط الجديدة للربح تعتبر واحدة من اقوى الخطوات التي اتخدتها الشركة حتى الان.
ويمكنك ان تشارك بايجابية و تبلغ عن المحتوى المخالف كذلك ، اطلع على ذلك من هنا


و على صعيد اخر ، فان يوتيوب تخطط لزيادة عدد المدققين الادميين للفيديوهات المختارة في تفضيلات جوجل. المعلنين المشتركين في تفضيلات جوجل لن يكون لديهم داع للقلق حول اي محتوى سيء حيث ان اعلاناتهم سوف تظهر في الفيديوهات التي تم تاكيد موافقتها لمعايير يوتيوب بواسطة انسان حقيقي. تفضيلات جوجل هو الحل الافضل للمعلنين لتظهر اعلاناتهم على اكثر الفيديوهات رواجا على يوتيوب و في نفس الوقت على محتوى امن


نرجوا ان تكون قد استفدت من هذا الموضوع علي موقع جيل تاني - Geel Tany وان تفيد غيرك بنشر هذا الموضوع ، كما يمكنك ترك آراءك وتعليقاتك بالاسفل، وشكرا :)

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

نشكركم ^_^