التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيفية انشاء كلمة سر قوية ولا تخترق - How to create strong unforgettable password

مع تزايد عمليات الاختراق المتتابعة و التي يذهب ضحيتها العديد من الحسابات والتي يتم استخدامها في ابتزاز الكثير من الاشخاص حول العالم فقد اصبح من الضروري استخدام كلمات سر قوية تضمن لك بقاء حسابك آمنا طوال الوقت من هذه الهجمات.


كيفية انشاء كلمة سر قوية ولا تخترق - How to create strong unforgettable password


السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم 
و الصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد ﷺ النبي الأمي الأمين
ثم اما بعد :


قد يكون من السهولة لاي شخص ان ينشئ كلمة سر قوية ، و لكن المعضلة تكمن في تذكر كلمة السر هذه ، ولذا سوف نعرض لكم في هذا الموضوع نصائح لإنشاء كلمة سر قوية و سهلة التذكر في نفس الوقت.


اهم النصائح لانشاء كلمة سر قوية :

  1. لا تستخدم معلوماتك الشخصية ككلمة سر نهائيا ، مثل رقم هاتفك ، تاريخ ميلادك ، عنوانك ، اسمك ، او حتى اسم اي شخص . لان هذا ما يبدأ المخترقين بتجربته اولا.
  2. لا تستخدم كلمة سر طويلة للغاية فذلك يزيد من فرصة نساينك لها.
  3. انصحك باستخدام جميع انواع الرموز من حروف كبيرة و حروف صغيرة و رموز و ارقام ويمكنك استخدام لغة اخري غير الانجليزية حيث ان برامج الكراكينج غالبا تعمل علي اللغة الانجليزية فقط.
  4. لا تستخدم كلمات واضحة للغاية او ارقام متتابعة او نمط معين ، مثل "Password123" او "123456789" او حتى "my house" او "abcd1234"
  5. لا تستخدم الكلمات التي تدرج في قواميس الاختراق ، مثل "password" او "love" او "Red Car " حتى مع استبدال الحروف بارقامها الشائعة مثل "Red C4r" فذلك سهل جدا توقعه و موجود بالفعل في قواميس الاختراق.
  6. يفضل ان تكون كلمة المرور الخاصة بك عبارة عن جملة و غير مرتبة مما يجعلها غير مفهومة مثل "My White Cat" نغير ترتيبها لتصير "Cat White My" ثم يمكنك التعديل عليها باضافة الارقام و الرموز "C4t/Whi73*My" حيث تستبدل ال A=4 , L=1 , E=3 , S=5 , T=7 , O=0
  7. يمكنك كذلك ان تستخدم بدايات كلمات جملة ما ككلمة مرور مثل "I live in Cairo , Nasr city , the 6th district" فتكون كلمة المرور "IliCNct6d" ثم اضافة اي رمز ، على سبيل المثال "IliCNct6d$"
  8. اخيرا و ليس آخرا ، لا تخبر اي احد بكلمة السر الخاصة بك!

اقرا ايضا :
كيف تحمي حساب الفيسبوك الخاص بك من الاختراق.
طرق اختراق الفيسبوك.
ما هو البوت نت و كيف تكتشفه و تحمي نفسك منه.
حماية هاتفك من الاختراق و البرمجيات الخبيثة.


و تذكر ، الاختراق لا يعتمد فقط على قوة الباسورد الخاصة بك ، فعلى سبيل المثال ، استخدام نفس كلمة السر في اكثر من موقع و لاكثر من حساب قد يؤدي الى تسربها ، كما انه اذا علمت الباسورد الخاصة بك فسوف تكون كارثة من جميع النواحي حيث كل حساباتك بنفس كلمة المرور !!


و لذلك فاننا نصح بشدة باستخدام كلمة مرور خاصة لكل موقع او حساب تستخدمه ، و تجنب مواقع الفيشينج ، و كذلك ابقاء جهازك آمنا و نظيفا من البرمجيات الخبيثة التي تقوم بالتقاط كلمات المرور التي تكتبها.


نرجوا ان تكون قد استفدت من هذا الموضوع علي موقع جيل تاني - Geel Tany وان تفيد غيرك بنشر هذا الموضوع ، كما يمكنك ترك آراءك وتعليقاتك بالاسفل، وشكرا :)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية الحصول على حساب Canva pro مجانا بالصور (2023)

موقع كانفا هو أفضل وأسهل بديل للفوتوشوب حاليا ويمكنك استعماله الان بكل سهوله والربح من خلاله عن طريق تصميم صور احترافية لمواقع التواصل الاجتماعي او الاعلانات الممولة او حتي الصور المصغرة في اليوتيوب في هذه المقالة سنتعرف على طريقة الحصول على كانفا برو مجانا وبكل سهولة بالخطوات من خلال الفيديو أ ولا يجب ان توفر حساب تعليمي ما هي الحسابات التعليمية المؤهلة للحصول على كانفا برو مجانا ؟ - ايميل معلم - ايميل جامعي - بالاختصار اي ايميل يحتوي على كلمة .edu بعد حصولك على الايميل الجامعي سواء خاص بك او من احد اقاربك او معارفك ملحوظة 1 : اذا لم تستطع الوصول لايميل جامعي فقم بانشاء حساب عادي علي كانفا واترك ايميلك في تعليق علي هذه المقالة وسوف يقوم باضافتك احد القراء الكرام المتوفر لديهم ايميل جامعي ملحوظة 2 : هناك بعض الايميلات التعليمية التي لا تدعم الحصول علي كانفا برو مجانا (Canva Education) ملحوظة 3 : يرجي من المتابعين الذي سوف تعمل معهم الطريقة اضافة اخوانهم من التعليقات كما سنشرح في نهاية المقالة يمكنك البدء في هذه الخطوات بالصور للحصول علي حساب كانفا برو مجاني  خطوات الحصول علي كانفا برو

إضافة معلومات ضرائب جوجل ادسنس خطوة بخطوة بالصور

كيفية إضافة معلومات ضرائب جوجل ادسنس خطوة بخطوة بالصور - Google Adsense tax منذ أيام تفاجأ صناع المحتوى برسالة في يوتيوب و جوجل أدسنس تخبرهم ان " عليك ضرائب فى جوجل " وهذه هي نص رسالة جوجل أدسنس " مهم: تحقق مما إذا كانت معلومات الضرائب الإضافية مطلوبة منك. يجب أن يرسل كل الشركاء ومنشئي المحتوى في YouTube معلومات الضرائب لضمان دقة الضرائب السارية على الدفعات " هل عليك ضرائب فى جوجل علي ارباح ادسنس ؟ نعم ، هذه القرار بخصوص ضرائب اليوتيوب الجديدة تم اعلانه منذ فترة :  يوتيوب يفرض ضرائب علي منشئي المحتوي في هذه المقالة ساوضح لك طريقة ضبط اعدادات جوجل ادسنس و ملأ معلوماتك الضريبية بشكل صحيح بالصور و بدون خبير ضرائب أو محاسب . نبدأ بسم الله خطوات إضافة المعلومات الضريبية في جوجل أدسنس . قم بتسجيل دخولك علي Google Adsesnse حتي تستطيع تقديم المعلومات الضريبية ان كان يظهر لك تنبيه اضافة المعلومات الضريبيه ، قم بالضغط على إضافة المعلومات الضريبية وتخطي الثلاث خطوات المقبلة . من الثلاث شرط بالاعلي قم بفتح صفحة الدفعات في ادسنس في أسفل الصفحة اضغط علي إدارة الإعدادات

طريقة ضغط الملفات وتصغير حجمها بسهولة جدا وبدون برامج او Winrar

ضغط الملفات هو الحل الامثل لبعض المشاكل مثل : - تصغير حجم الملفات ذات الحجم الكبير بهدف تخزينها او نقلها او رفعها علي الانترنت  - حماية الملفات الخاصة بك عن طريق وضع كلمة سر للملف المضغوط - ارسال الصور دون تغيير الجودة عن طريق ضغطها ثم ارسال الملف المضغوط يمكنك ضغط الملفات بدون برامج وهذا سنشرحه الان ، ولكن تنقص هذه الطريقة بعض المميزات ولذلك سنشرح ايضا برنامج ضغط الملفات Winrar والذي يعتبر هو القائد في هذا المجال حيث انه سهل وسريع ومجاني (هو ليس مجاني ولكنه يعمل دون التفعيل 😂) كيفية ضغط الملفات بدون برامج ؟ ستذهب الي المجلد او الملف الذي تريد ضغطه وتصغير حجمه ستتأكد ان اسم الملف مكتوب باللغة الانجليزية والا فقم بتغيير اسمه تضغط علي الملف بزر الفأرة الايمن  تختار "Send to" ثم تختار compressed (Zipped) folder سيقوم بالتحميل قليلا لينتج لك ملف مضغوط بصيغة .Zip ويمكنك اعادة تسميته كيف تشاء كيفية فك الملف المضغوط بدون برامج ؟ ستذهب الي الملف المضغوط بصيغة Zip. فقط تضغط عليه ضغطتين بزر الفأرة الايسر لتفتحه بشكل عادي ستجد الملفات المضغوطة قم بسحبها